إليسا سامضى فى رسالتي الإنسانية

منذ شهر واحد

حَلّت اليوم النجمة إليسا ضيفة شرف للإعلان عن تطبيق “ما تنسي” الذي يُعنَى بالكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي في جامعة القديس يوسف في بيروت، وذلك بحضور القيِّمين على الحفل وعدد من الأطباء وطلاب الجامعة، فضلاً عن حضور أهل الصحافة والإعلام.

وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه كلمات عِدّة حول تطبيق “ما تنسي”، الذي يُعَدُّ الأوّل من نوعه في عالم التطبيقات في مجال الطب، ليكون الهدف الأساسي منه هو التوعية بالكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، وطرح العلاج، وكيفية محاربته.

يتميز التطبيق بخصائص أخرى من بينها تذكير النساء بالصورة الشعاعية والفحص الذاتي، وتزويد كل سيدة بالمعلومات الكافية للاطلاع على كل مراحل سرطان الثدي، ونصائح أسبوعية حول كيفية تفادي هذا المرض والعلاجات المتوفرة له.

كما شدّد المعنيّيون في كلمتهم على الدعم المعنوي الذي قدّمته النجمة “إليسا” لهم، والذي لولا حضورها ما كان لهذا التطبيق أن ينتشر بشكل أسرع في لبنان والعالم العربي.

بدورها، أعربت إليسا في كلمتها عن فخرها بهذا الإنجاز اللبناني المتمثل بتطبيق “ما تنسي”، وشكرتهم على هذه الدعوة التي تعتبرها شرفاً كبيراً لها، ودعت كل سيدة في العالم إلى عدم تأجيل موضوع الفحص الذاتي للكشف المبكر لمرض سرطان الثدي قائلة: “مبروك للبنان تطبيق (ما تنسي) الذي سيتخطّى لبنان نحو العالم العربي”.

وفي ختام الحفل، قدّمت الجامعة إلى إليسا درعاً تكريمية على مشاركتها ودعمها لهم.

وكان لموقع “نواعم” حديث سريع مع النجمة “إليسا” حول هذا الحفل، حيث توجّهت برسالة إلى متابعات نواعم قائلة: “لا تهملي نفسك، لأنّ صحتك هي الأساس”. وعند سؤالها إن كان سيؤثر اعتزالها الفنّ على نشاطها الإنساني؟، أكّدت إليسا أنّ “الأمرين مختلفان ولا يتعلّقان ببعضهما البعض، ولكنّها ستواصل مسيرتها الإنسانية بعد اعتزالها”.

م نواعم

Bawabaa Health

أخبار ذات صلة