الاستعمال العشوائي للمضاد الحيوي يسبب الموت المفاجئ

منذ شهر واحد

حذر الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، من اضرار الاستخدام المفرط فى تناول المضاد الحيوى، واحترس من الاستخدام العشوائى للمضاد الحيوى .

وأوضح الدكتور جمال شعبان، خلال استضافته فى ندوة نظمها موقع صدى البلد، أن المضاد الحيوى قد يسبب الموت أحيانا، ونلاحظ على الكثير من الأشخاص وأطباء أيضا تعرضوا الى الاصابة بحساسية المضاد الحيوي نتيجة لأخذ الحقنة ووقوعه فى لحظتها متوفيا على الأرض .

وينصح “عميد معهد القلب السابق بأخذ الحقنة فى الصيدلية أو المستشفى لأنها تكون مجهزة بالإسعافات والاحتراس من الاستعمال العشوائى للمضاد الحيوى، لأنه فى بعض الحالات يسبب الحساسية التي يمكن أن تسبب الموت المفاجئ.

وأشار عميد معهد القلب السابق ” إلى أن أعراض الحساسية، عبارة عن اختناق وضيق فى التنفس، واحمرار وزرقان الوجة والبشرة، مشيرا إلى ضرورة الإسراع بالمريض عند ظهور هذه الأعراض إلى أقرب مستشفى فورا لإعطاء دواء للحساسية لإنقاذ حياته، لأنه أحيانا لا يمكن انقاذه بسبب تأخره في الوصول لأقرب مستشفى.

كما نصح الدكتور جمال شعبان بعدم أخذ المضاد الحيوي إلا باستشارة الطبيب وليس الصيدلي، مشيرا إلى أنه من الضرورى عند أخذ حقن المضاد الحيوى أن يكون ذلك فى أقرب مستشفى.

Bawabaa Health

أخبار ذات صلة