الإثارة تنتظر نهائي كأس الخليج العربي

منذ ١٢ يوم

يلتقي شباب الأهلي مع النصر، غدًا الجمعة، على ستاد زعبيل بنادي الوصل بدبي، في المباراة النهائية لكأس الخليج العربي.

ويسعى شباب الأهلي إلى المحافظة على البطولة التي نال لقبها الموسم الماضي، وزيادة رصيده إلى 5 ألقاب، بينما يسعى النصر، إلى الظفر بلقبه الثاني.

وترجح التوقعات كفة شباب الأهلي للفوز بالكأس، قياسًا على نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، وامتلاكه لمجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين.

فيما تحسنت نتائج النصر في المباريات الأخيرة، مع تولي تدريبه، المدرب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، إلا أن الفريق يعاني من غيابات كثيرة عن نهائي الكأس.

وانطلقت رحلة شباب الأهلي نحو نهائي الكأس، بالتعادل مع العين 2-2، على ستاد هزاع بن زايد، قبل أن يكشر الفريق عن أنيابه الهجومية، ويتجاوز الجزيرة 4-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وشهدت ثالث المباريات، تألق الشاب محمد جمعة، وتسجيله هدفين في مرمى خصم النهائي النصر، وخسر بعدها شباب الأهلي من الظفرة 0-2، لكن الفريق سرعان ما استعاد توازنه ليتغلب على اتحاد كلباء 1-0، واختتم المرحلة الأولى بتعادل سلبي مع خورفكان.

وحل شباب الأهلي بالمركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن المتصدر العين، مما وضعه في مواجهة جاره الوصل ثالث المجموعة الثانية في ربع النهائي على ستاد راشد.

وتألق شباب الأهلي وتفوق 5-1، ليتأهل إلى نصف النهائي، ويفوز على الجزيرة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

بدأ النصر المسابقة بقوة، بعدما تفوق على ضيفه اتحاد كلباء في الجولة الأولى 3-0، وبعدها بأسبوع تعادل مع خورفكان دون أهداف، ثم تلقى الهزيمة الأولى في البطولة على يد خصمه شباب الأهلي 0-2.

وبعدها تعثر النصر أمام العين 1-3، قبل أن يضيف نقطته الخامسة بالتعادل مع الجزيرة بدون أهداف، واختتم مبارياته في دور المجموعات بانتصار مهم خارج الأرض على حساب الظفرة 2-0.

ووضعت تلك النتائج، النصر ثالثاً في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، ليتأهل إلى ربع النهائي، وكان بانتظاره الفجيرة وصيف المجموعة الثانية.

وحسم النصر موقعة الفجيرة بهدف حبيب الفردان في الدور ربع النهائي، ليمر إلى نصف النهائي، ويواجه العين مجدداً، ويتفوق عليه 4-1 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

تجدر الإشارة إلى أن شباب الأهلي يعد أكثر الأندية المحترفة تتويجا باللقب، بعد حصوله على اللقب في أربعة مواسم، وهي 2011-2012، 2013-2014، 2016-2017 و2018-2019، فيما نال النصر اللقب موسم 2014-2015.

النصر شباب الأهلي كأس الخليج العربي كرة القدم

ذات صلة