لحماية نفسك من سرطان الثدى اتبعى هذا النظام الغذائى

منذ أسبوع واحد

أطعمة عديدة يساعد تناولها بشكل منتظم على محاربة سرطان الثدى لغناها بكم كبير من مضادات الأكسدة.

1. الفواكه مثل التوت والفراولة

تحتوى على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحتوي على خصائص مضادة للسرطان.. استهلك 1 كوب من التوت يوميا لخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

2. الخوخ

وجدت دراسة أخرى أن البوليفينول الموجود في الخوخ قد يمنع خلايا سرطان الثدي من التطور والتكاثر.

3.الخضراوات مثل اللفت والبروكلي

غنية بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E وفيتامين K والتي يمكن أن تساعد في منع خطر الإصابة بسرطان الثدي.

تحتوي هذه الخضراوات أيضًا على الجلوكوزينات، وهو نوع من المواد الكيميائية يقال إن لها خصائص مضادة للسرطان يمكن أن تمنع تكوين الخلايا السرطانية.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي الخضراوات ذات اللون البرتقالي مثل الجزر والبطاطا الحلوة والشمام على مركب قوي يسمى الكاروتينات. يمكن أن تقلل هذه الكاروتينات من خطر الإصابة بسرطان الثدي وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

4. الحبوب الكاملة

تحتوي أطعمة الحبوب الكاملة مثل الأرز البني ودقيق الشوفان والذرة والشعير والفارو، على كمية جيدة من البوليفينول والمواد المغذية الأخرى مثل المغنيسيوم والبروتين والألياف. كلهم يلعبون دورا رئيسيا في إدارة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

5. الأحماض الدهنية تناول كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة مع أولئك الذين لديهم كمية منخفضة من الأحماض الدهنية وتوجد أحماض أوميجا 3 الدهنية في أسماك الماء البارد وزيت الزيتون والبذور والمكسرات والأفوكادو.

6. التوابل

مثل الكركم والفلفل الحار الطازج والأحمر يمكن أن تمنع نمو خلايا سرطان الثدي. يحتوي الكركم على مركب قوي يسمى الكركمين الذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة التي تمنع تطور خلايا سرطان الثدي

7.اللحوم الحمراء

وفقًا للدراسة، يقال إن النساء بعد انقطاع الطمث اللائي يستهلكن اللحوم الحمراء بكميات عالية مصابات بسرطان الثدي مقارنة بالنساء قبل انقطاع الطمث، فخفض استهلاك اللحوم الحمراء قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

Bawabaa Health

أخبار ذات صلة