تعاون «كويتى_مغربى» في مجال القانون الدولي الإنساني

منذ ٨ أيام

أبرمت اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني الكويتية ونظيرتها المغربية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال القانون الدولي الإنساني.

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب الكويتي المستشار عادل العيسى بصفته الأمين العام للجنة ووكيل محكمة التمييز فيما وقعها عن الجانب المغربي رئيسة اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني فريدة الخمليشي.

وأوضح المستشار العيسى في تصريح لـ «كونا» على هامش حفل التوقيع ان مذكرة التفاهم تأتي في اطار حرص اللجنة الكويتية على الانفتاح على نظيراتها في الدول العربية، وذلك من اجل تبادل الخبرات والتجارب والممارسات الفضلى في مجال أعمال قواعد القانون الدولي الإنساني وملاءمة «تشريعاتنا الوطنية مع المواثيق والاتفاقيات والقواعد الدولية ذات الصلة بمجال القانون الدولي الإنساني».

وأضاف ان «زيارتنا للمغرب تشمل بالاضافة الى التوقيع على مذكرة التفاهم المشاركة في ندوة بين اللجنتين الكويتية والمغربية بعنوان (النزاعات المسلحة غير الدولية)» كما تشمل لقاءات مع مسؤولين مغربيين وزيارات لجامعات ومراكز علمية بهدف الاطلاع وتبادل الخبرات بين البلدين في مضمار تنفيذ قواعد القانون الدولي الإنساني. من جانبها، أعربت الخمليشي في تصريح مماثل لـ «كونا» عن ترحيبها بوفد اللجنة الكويتية مشيدة بأهمية التجربة الكويتية ضمن محيطها العربي والاقليمي.

القانون الدولي الإنساني الكويت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني المغرب

أخبار ذات صلة