الدوري العماني وجهة جديدة لنجوم الكرة الموريتانية

منذ ١٢ يوم

شهد الميركاتو الشتوي هذا الموسم، انتقال عدد من الموريتانيين إلى الدوري العماني، من بينهم من كانوا ينشطون في الدوري المحلي، إضافة آخرين لعبوا مع أندية خارجية وتم تسريحهم في المرحلة الأولى من الموسم.

وسبق للمهاجم الموريتاني عالي الشيخ الفلاني التواجد في الدوري العماني قبل 5 مواسم من خلال فريق النهضة وشارك معه في كأس الاتحاد الآسيوي، كما خاض مواطنه مصطفى جاو تجربة قصيرة مع فنجاء في موسم 2015 دامت 6 أشهر فقط.

وتعاقد متوسط ميدان المنتخب الموريتاني إلاسان جوب الأسبوع الماضي، مع فريق العروبة العماني، قادما من زاخو العراقي، الذي التحق به مطلع الموسم الجاري، فاتحا بذلك الطريق أمام لاعبين موريتانيين آخرين.

كما انضم المهاجم الشاب محمد سالم جانوس صاحب 21 عاما، إلى صفوف عبري الذي ينشط في الدوري ذاته، وذلك بعد فسخ تعاقده بالتراضي مع جمعية الشلف الجزائري، الذي تعاقد معه الصيف الماضي

أما اللاعب عمر مانجان قلب دفاع نواذيبو والمنتخب الموريتاني للمحليين، فقد انضم لصفوف فنجاء قادما من نواذيبو ليكون ثاني لاعب موريتاني يحمل قميص النادي، بعد زميله في المنتخب مصطفى جاو.

كما التحق كذلك متوسط الميدان عبد الله سيلاجي بنادي الرستاق، قادما من نواذيبو، وهي ثالث تجربة احترافية لنجم المرابطين، بعد تجارب سابقة في الدوري اللاتيفي والتونسي لم تستمر طويلا

ومن المتوقع أن تعرف الأيام المقبلة انتقال لاعبين آخرين إلى الدوري العماني بفعل بعض المفاوضات التي تجريها أندية عمانية مع عدة لاعبين ينشطون في الدوري الموريتاني.

إلاسان جوب الدوري العماني العروبة محمد سالم جانوس موريتانيا

ذات صلة