ما هي مميزات المنتجات العضوية؟ وهل هي أفضل من غيرها؟

منذ ١٢ يوم

نجد على العديد من المنتجات في الأسواق اليوم ملصق “منتج عضوي” أو Organic Product، فما المقصود بهذه التسمية، ما هي المنتجات العضوية، وهل يجب فعلاً أن نشتريها؟ الأجوبة في السطور التالية.

المنتجات العضوية

هي الأنواع الغذائية التي يتم إنتاجها من دون استخدام أي مواد كيميائية أو هرمونات أو مواد معدّلة جينياً ولا المبيدات الحشرية الكيميائية، كما وتُنتج هذه المصادر الغذائية من دون استخدام المواد الحافظة أو المنكهات

وذلك ينطبق مثلاً على زراعة المحاصيل التي تتم باستخدام الأسمدة الطبيعية أي الأسمدة الحيوانية والأسمدة الخضراء التي تساعد في نمو النباتات، أما اللحوم العضوية فهي تلك التي نحصل عليها من الحيوانات التي تتم تربيتها من دون إعطائها أي هرمونات أو مضادات حيوية، وتغذيتها بالعلف الطبيعي، والاهتمام بشكل خاص بصحتها.

هذا النوع من الزراعة وتربية الماشية هو من العوامل المساعِدة في الحفاظ على نظافة البيئة الطبيعية وصحتها، وهو لا يساهم في تلويثها بل يحافظ على التربة وعلى نوعيتها.

أنواع المنتجات العضوية

تتضمن أنواع الأغذية العضوية التي يمكننا الحصول عليها الخضروات والفواكه واللحوم ومنتجات الألبان، وكما قلنا أن هذه المنتجات هي التي نحصل عليها من خلال الزراعة وتربية الماشية العضويتين.

ولكن ما هي مميزات المنتجات العضوية؟

قد تتساءلون، ما الأفضل بين المنتجات العضوية والمنتجات العادية التي نجدها في الأسواق. تتمتع المزروعات العضوية بطعم لذيذ ونكهة طبيعية أكثر، تجعل من تناول هذا النوع من الأطعمة متعة بحد ذاتها إلى جانب الفوائد الصحية العديدة التي تمنحها للجسم.
في الواقع، المزروعات العضوية تحتوي على كميات أكبر من العناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهي إذاً تمنح المزيد من الفوائد للجسم.

ومن ناحية أخرى، اللحوم التي نحصل عليها من الحيوانات التي تمت تربيتها بالطرق الطبيعية كما ذكرنا آنفاً، تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6، وتحتوي منتجات الألبان التي تنتجها هذه الماشية تمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية أيضاً والفيتامينات والمعادن.

أطعمة منتجات عضوية

أخبار ذات صلة