العامري يؤكد الإمارات تمضي بخطى ثابتة نحو استدامة قطاع الزراعة

منذ ٨ أيام

تمضي هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بخطى ثابتة نحو استدامة قطاع الزراعة والأمن الغذائي والحيوي حيث تمثل الاستدامة جوهر عمل الهيئة وأولوية استراتيجية تستهدف تعزيز الكفاءة الإنتاجية واستدامة الموارد وتشجيع المزارعين على تطبيق أساليب الزراعة الحديثة, جاء ذلك فى حديث مدير عام الهيئة سعيد البحري سالم العامري اليوم .

وقال سعادته – بمناسبة انطلاق “أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 ” – إن الحدث اكتسب شهرة عالمية وأصبح علامة مضيئة في كل المحافل المعنية بقضايا التنمية المستدامة والطاقة المتجددة وتعزيز البيئة النظيفة كما ساهم في إبراز أبوظبي على رأس قائمة المدن المهتمة بالاستدامة في العالم .. لافتا إلى أن إمارة أبوظبي تتبنى منذ وقت مبكر مبادئ التنمية المستدامة بمفهومها الشامل وتعمل جميع القطاعات بالإمارة على تطبيق متطلبات التنمية المستدامة وتحقيق رؤية الحكومة والقيادة في هذا المجال.

وأضاف أن أسبوع أبوظبي للاستدامة يمثل فرصة مهمة للتعريف بجهود هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وما حققته من إنجازات لاستدامة قطاع الزراعة وتعزيز كفاءة استخدام مواردنا الطبيعية كما أنه فرصة للاطلاع على الابتكارات والأفكار الجديدة في مجال استدامة الموارد المائية والطاقة المتجددة وإمكانية استخدامها محليا في الزراعة .. مشيرا إلى أن تنوع فعاليات الأسبوع يتيح الفرصة للحوار وتبادل المعارف والخبرات لتحقيق التكامل بين الوظائف البيئية والاقتصادية والاجتماعية للزراعة.

وأوضح أن الاستدامة في قطاع الزراعة تتحقق عندما تتحول حرفة الزراعة إلى استثمار مجدي للعاملين فيها وقيمة مضافة للناتج المحلي ومصدر مستدام للأمن الغذائي مع مراعاة البعد البيئي والمحافظة على الموارد المتاحة لتنتفع بها الأجيال القادمة .. مؤكدا أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تحرص على تشجيع المزارعين لتبني هذا المفهوم وتحسين الممارسات الزراعية والزراعة في البيوت المحمية والزراعة المائية وغيرها من الأنظمة التي تعزز السلسلة الغذائية كما تعمل الهيئة على تطوير التشريعات والقوانين وأنظمة الرقابة التي تعزز مفهوم الزراعة المستدامة وتحقق الأهداف البيئية والأمن الحيوي ومختلف جوانب الصحة والسلامة عبر مراحل الإنتاج الزراعي والحيواني.

وذكر العامري أن الهيئة تحرص على مواكبة كل تطور يخدم الزراعة المستدامة في إمارة أبوظبي ويحقق النفع لأصحاب المزارع وتسعى دائما لاجتذاب الابتكارات والحلول المتصلة بتحديات المياه والتربة وزيادة الإنتاجية كما تدعم تنافسية المنتج المحلي وتعزز من مكانته في السوق لزيادة المردود الاقتصادي للزراعة وتحسين دخل المزارعين وتعزيز منظومة الأمن الغذائي.

أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 الأمن الغذائي التنمية المستدامة الزراعة المائية الزراعة المستدامة الطاقة المتجددة

أخبار ذات صلة