أولمبي الأردن يكرر نتيجة الإمارات مع فيتنام في كأس آسيا

منذ ١٠ أيام

فرض التعادل السلبي نفسه على موقعة الأردن وفيتنام، التي جرت اليوم الإثنين، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لكأس آسيا تحت 23 عاما، والمقامة في تايلاند.

بهذه النتيجة، رفع الأردن رصيده لـ4 نقاط، في المركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات، بعد فوزه على كوريا الشمالية 2-0، فيما رفع منتخب فيتنام رصيده إلى نقطتين (تعادل مع الإمارات سلبيا).

ويختتم منتخب الأردن مواجهاته في دور المجموعات، الخميس المقبل، أمام الإمارات، فيما ستواجه فيتنام منتخب كوريا الشمالية متذيل الترتيب.

محاولات

لم يخف منتخب الأردن أطماعه بتسجيل هدف مبكر يعزز من فرصته في حسم النقاط الثلاث، حيث لاحت له فرصة خطيرة من كرة عرضية أرسلها علي علوان ليتم تشتيتها قبل استفحال خطورتها.

ودخل منتخب الأردن المباراة بذات التشكيلة السابقة التي ظهرت أمام كوريا الشمالية، باستثناء الدفع بإيهاب الخوالدة منذ بداية المباراة وإراحة محمد بني عطية على دكة الاحتياط.

تلك الفرصة دفعت منتخب فيتنام للعب بتركيز أكبر، وتجنب الاندفاع غير المدروس، لتنحصر الألعاب في منتصف الملعب.

واعتمد الأردن في صناعة ألعابه على تحركات الروسان والروابدة وأحمد ثائر ومحمد عبد المطلب ولعب في المقدمة يزن النعيمات وعلي علوان.

وعاد منتخب الأردن واخترق دفاع فيتنام ليواجه هادي الحوراني المرمى، ويسدد بقوة لكن الحارس تين بونج أبعدها لركنية.

ولاحت فرصة خطرة جديدة للأردن من كرة عرضية دكها محمد عبد المطلب برأسه، لكنها مرت من فوق العارضة.

وعاد الحظ ليدلي بلسانه مجدداً لمنتخب الأردن، بعد كرة عرضية نموذجية أرسلها علي علوان ليرتقي لها يزن النعيمات برأسه مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

وغابت الخطورة بعد ذلك، واستحوذ في الدقائق الأخيرة على الكرة، لكنه افتقد للمبادرات الهجومية الفعلية فبقي المرمى الأردني بعيداً عن الخطر.

تعادل

وعمل منتخب الأردن في الشوط الثاني على زيادة الضغط الهجومي، بحثا عن تسجيل هدف السبق.

ونفذ لاعب الأردن نور الروابدة ضربة حرة مباشرة، تألق حارس فيتنام في إبعادها بالوقت المناسب، واتبعه أحمد ثائر بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

وحاول منتخب فيتنام استثمار تقدم لاعبي الأردن من خلال الاعتماد على الهجمات السريعة والبحث عن المساحات، لكنه عانى من قلة الكثافة العددية في المناطق الأمامية.

واستقبل علي علوان كرة نموذجية من البري داخل منطقة الجزاء، لكنه أطاح بها فوق المرمى.

وبعد ذلك، تراجع الأداء الهجومي لمنتخب الأردن، ليقوم مدربه أحمد عبد القادر بالدفع بورقة عمر هاني مكان النعيمات.

وظهر الإرهاق على لاعبي منتخب الأردن في الدقائق الأخيرة بسبب الرطوبة، في وقت واصل فيه فيتنام استحواذه السلبي على الكرة، لتنتهي المباراة بالتعادل.

الأردن الإمارات فيتنام كأس أسيا تحت 23 عام

ذات صلة