البدري صفقة الاتحاد المنتظرة .. "ضرب" شباك الأهلي وتوغل في دفاعات أفريقيا

منذ ١١ يوم

بدأ العد التنازلي لانتقال أنيس البدري مهاجم الترجي التونسي إلى اتحاد جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعدما وافق ناديه على رحيله.
وكان الترجي أعلن منذ ساعات قليلة موافقه الرسمية على رحيل البدري، بعدما قدم اتحاد جدة عرضًا رسميًا لضمه مؤخرًا.

وتسعى إدارة نادي اتحاد جدة برئاسة أنمار الحائلي للتعاقد مع عدة لاعبين مميزين وذلك من أجل انتشال الفريق من نتائجه السلبية والعودة إلى المنطقة الدافئة في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

خلال التقرير التالي ما قدمه البدري كي ينتقل للاتحاد السعودي.
بطولاته مع الترجي
يعد البدري أحد أبرز اللاعبين التونسيين خلال الـ3 مواسم الأخيرة نظرًا لما قدمه من أداء جيد مع فريقه الترجي التونسي على المستوى المحلي والأفريقي والقاري، حيث أسهم في تتويج الترجي ببطولتي دوري أبطال أفريقيا خلال الموسمين الماضيين، بالإضافة إلى الحصول على المركز السادس والخامس على الترتيب في كأس العالم للأندية.

فضلاً عن ذلك، فإنه أسهم في تتويج فريقه بلقب الدوري التونسي آخر 3 مواسم، بالإضافة إلى التتويج بالسوبر التونسي 2019، وكأس تونس عام 2016.

وتوج بلقب البطولة العربية عام 2017 التي أقيمت في مصر بالفوز على الفيصلي الأردني باستاد الإسكندرية.

ضرب شباك الأهلي
اشتهر أنيس البدري وذاع صيته بداية من عام 2018 على وجه التحديد عندما توج فريقه بلقب دوري أبطال أفريقيا بالفوز على الأهلي المصري في إياب المباراة النهائية بنتيجة 3-0، بعدما خسر لقاء الذهاب في مصر بنتيجة 1-3.

البدري كان أحد أبرز نجوم لقاء الإياب ونجح في تسجيل هدف الفوز وحصد اللقب، واشتهر حينها بكلمة “اضرب يابدري” وهي الكلمة التي كان يرددها عصام الشوالي الذي قام بالتعليق على المباراة حينها.

ومنذ ذلك الحين واشتهر البدري بهذه الكلمة نظرًا لقوة التسديدة التي سكنت شباك الفريق المصري وجعلته يفشل في معانقة الكأس للمرة التاسعة في تاريخه.

توغل في الدفاعات التونسية
البدري نجح أيضًا في تقديم عدة عروض مميزة في الملاعب التونسية، ونجح في التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري التونسي لعام 2019، في الاستفتاء السنوي الذي تنظمه وكالة الأنباء التونسية.

وحصل البدري في الاستفتاء الذي شارك فيه صحفيون وخبراء في القطاع الرياضي، على المركز الأول متقدما على زميله في المنتخب، وهبي الخزري.

البدري شارك في الدوري التونسي مع الترجي في 55 مباراة سجل خلالها 17 هدفا وصنع مثلهم، وكان أحد أبرز لاعبي الفريق في التتويج بثلاثة ألقاب متتالية.

ماذا قدم قبل الانتقال إلى الترجي؟
البدري بدأ مسيرته مع الفريق الرديف لليل الفرنسي من 2010 حتى 2013، وخاض خلال تلك الفترة 40 مباراة بكافة المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف.

وانتقل لفريق موسكورن البلجيكي الذي لعب ضمن صفوفه من 2013 حتى 2016، وشارك في 100 مباراة بكافة البطولات سجل خلالها 23 هدفًا، ثم انضم إلى الترجي التونسي في صفقة انتقال حر خلال ذلك العام.

أنيس البدري اتحاد جدة الأهلي الدوري السعودي للمحترفين

ذات صلة