الصداع والقيء.. تعرف على مرض "عدم تحمل الهستامين"

منذ ١٥ يوم

 
قال الدكتور كريستوف ليبيش، طبيب الأمراض الجلدية، إن عدم تحمل الهستامين، عبارة عن حالة مرضية تنشأ بسبب نقص أنزيم “ديامين أوكسيديز” في الجسم.

عدم تحمل الهستامين تتمثل في احمرار الجلد والطفح الجلدي والحكة وانسداد الأنف أو أشهر أدوية علاج الحساسية للأطفال.. إليك الأسماء والأسعار، بالإضافة إلى آلام البطن والغثيان والقيء وخفقان القلب والتعب والصداع والدوار، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

ومن الضروري استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج سريعا، والذي يتمثل في المراهم المحتوية على الكورتيزون مع التخلي عن الأطعمة المحتوية على الهستامين.

ويقوم الأنزيم بتفكيك الهستامين عند تناول الأطعمة المحتوية عليه، مثل الجبن الصلب والكيوي والفراولة والأناناس والأفوكادو والفواكه الحمضية والسبانخ والطماطم والباذنجان وفواكه البحر والخل وصوص الصويا والنقانق والكاكاو والشوكولاتة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح طبيب الأمراض الجلدية الألماني، أن أعراض عدم تحمل الهستامين تتمثل في احمرار الجلد والطفح الجلدي والحكة وانسداد الأنف أو الرشح، بالإضافة إلى آلام البطن والغثيان والقيء وخفقان القلب والتعب والصداع والدوار.

ومن الضروري استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج سريعا، والذي يتمثل في المراهم المحتوية على الكورتيزون مع التخلي عن الأطعمة المحتوية على الهستامين

صداع قيء هيستامين

أخبار ذات صلة