أولمبي البحرين في مهمة معقدة أمام أستراليا بكأس آسيا

منذ ١٥ يوم

يخوض منتخب البحرين الأولمبي، غدًا الثلاثاء، ثالث مبارياته في بطولة آسيا تحت 23 عامًا 2020 بتايلاند، عندما يلتقي أستراليا، على ستاد تاماسات ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى.

وتضم المجموعة منتخبي تايلاند والعراق اللذين سيلتقيان على ستاد راجامنغالا في نفس الموعد لحسم اسم المنتخبين الفائزين بتذكرة المرور إلى دور الثمانية.

وخسر المنتخب البحريني اللقاء الافتتاحي في البطولة أمام نظيره التايلاندي بخمسة أهداف دون رد، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية مع العراق بنتيجة (2-2) ليحافظ على أمله في التأهل.

ويشير ترتيب المجموعة حاليًا إلى صدارة أستراليا برصيد 4 نقاط، متفوقًا بنقطة على تايلاند، ويأتي العراق ثالثًا بنقطتين، وأخيرًا البحرين بنقطة وحيدة.

ويدخل المنتخب البحريني اللقاء غدًا تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام، رافعًا شعار لا بديل عن الفوز بحثًا عن الوصول إلى النقطة الرابعة والإبقاء على أمله في تجاوز دور المجموعات.

أما الخسارة أو التعادل فيعنيان الخروج المبكر من المسابقة الآسيوية، ومع ذلك فإن تأهل المنتخب البحريني مشروط بفوزه على أستراليا بأي نتيجة، وانتهاء مباراة تايلاند والعراق بفوز أحدهما، لأن نتيجة التعادل فيها لن تخدم الأحمر حتى لو حقق الفوز.

وستتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى أولمبياد طوكيو 2020، ويطمح منتخب البحرين لتحقيق ظهور مميز خلال مشاركته التاريخية الأولى بخطف إحدى التذاكر المؤهلة.

أستراليا البحرين كأس أسيا تحت 23 عام كرة القدم

ذات صلة