مركز حفظ النعمة القطرى: ٤٦٦ ألف مستفيد من الأنشطة التربوية والتوعوية خلال ٢٠١٩

منذ ١٥ يوم

استعرض مركز حفظ النعمة أنشطته خلال العام الماضي, حيث صل عدد المستفيدين من أنشطته إلى ما يقرب من نصف مليون مستفيد سواء من التبرعات الغذائية والعينية الأخرى أو من الأنشطة التربوية والتوعوية التي نفذت على مدار العام.

وقال المركز الذي يقوم بدور توعوي وتكافلي في بيان صحفي، إنه شهد خلال العام الماضي تطوراً ملموساً في أدائه بعد أن وصل عدد المستفيدين من كافة أنشطته إلى أكثر من 466 ألف مستفيد.

وأوضح المركز بأنه استطاع الحفاظ على فائض من التبرعات الغذائية بلغ 431 ألفا و359 وجبة طعام استفاد منها 256 ألفا و243 عاملا إلى جانب 26 ألفا و251 أسرة.

كما قام المركز بتوزيع ما يزيد عن 6 أطنان من الخضراوات والفواكه، و 3 أطنان من اللحوم، و 20.5 طن من الأرز، و 3.4 طن من السكر استفادت منها 650 أسرة من الأسر المسجلة والمدروس حالتها لدى المركز.

وذكر البيان أن المستودع الخيري التابع للمركز تسلم 17 ألفا و814 قطعة أثاث، و 3 آلاف و613 من الأجهزة الكهربائية، و4 آلاف و551 جهازا إلكترونيا، وما يقارب 205 أطنان من الملابس..فيما وصل عدد المستفيدين من بعض هذه التبرعات العينية إلى 562 من الأسر والعمال، وعرض المتبقي للبيع بأسعار رمزية لصالح الأسر ذات الدخل المحدود.

وأشار المركز إلى أن العام الماضي شهد كذلك تنفيذ مشروع إفطار الصائم خلال شهر رمضان استفاد منه ما يقارب من 155 ألف شخص إلى جانب توزيع 729 سلة غذائية رمضانية على الأسر المحتاجة، وتوزيع الأضاحي على 614 أسرة.

وفي مجال التوعية نظم مركز حفظ النعمة محاضرات توعوية لطلاب المدارس استفاد منها 500 طالب، إضافة إلى تنفيذ حملات توعية عامة بمخاطر الهدر وضرورة الترشيد وطرق الحفاظ على النعم تحت شعار /ويطعمون الطعام/.

وقال السيد علي عايض القحطاني المدير التنفيذي لمركز حفظ النعمة، إن هذه الإنجازات التي حققها المركز جاءت بفضل جهوده التطويرية في المجال الإداري والتنفيذي، وسعيه إلى توسيع أنشطته التوعوية والتكافلية.

وأكد حرص المركز على زيادة الرقعة الجغرافية لاستقبال طلبات حفظ النعمة لتحقيق رؤيته في الحد من الهدر سواء كان من فائض الطعام أو من غيره، والتي ستنعكس بدورها على زيادة عدد المستفيدين.. لافتا إلى ضرورة تضافر كل الجهود لتحقيق مبادئ وقيم التكافل الاجتماعي والمحافظة على البيئة.

البيئة التبرعات الغذائية قطر مركز حفظ النعمة مشروع إفطار الصائم

أخبار ذات صلة