فوز ثمين للأولمبي الإماراتي على كوريا الشمالية

منذ ١٥ يوم

ارتقى المنتخب الإماراتي إلى صدارة المجموعة الرابعة بكأس أمم آسيا تحت 23 عاما، والمقامة حاليا في تايلاند، مؤقتا عقب فوزه على نظيره الكوري الشمالي 2-0، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالمسابقة.

تقدم المنتخب الإماراتي عن طريق خليفة الحمادي في الدقيقة 17، قبل أن يضيف زميله زايد العامري الهدف الثاني في الدقيقة 30.

ورفع الفريق الإماراتي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الأردن وفيتنام في وقت لاحق من اليوم الإثنين.

بدأ منتخب كوريا الشمالية، المباراة بصورة جيدة، وسنحت له فرصة في الدقيقة 6 برأسية باك كوانج تشون، التي مرت خارج المرمى.

لكن منتخب الإمارات نجح في افتتاح التسجيل، عندما أرسل يحيى نادر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى خليفة الحمادي داخل المنطقة ليستدير ويسدد داخل الشباك في الدقيقة 17.

واستمر تفوق المنتخب الإماراتي من ناحية السيطرة الميدانية، ليضيف الهدف الثاني بعدما أرسل عبد الله رمضان تمريرة عرضية من الجناح الأيمن وصلت إلى زايد العامري الذي تخلص من مدافعين بطريقة رائعة وسدد الكرة بهدوء داخل الشباك في الدقيقة 30.

في المقابل، كانت أخطر الفرص لكوريا الشمالية قبل نهاية الشوط الأول، عندما جهز كيم هوي هوانج الكرة أمام باك كوانج هون، على باب المرمى ليسدد محاولة أبعدها الدفاع الإماراتي قبل عبور الخط في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني، حاول منتخب كوريا الشمالية الانطلاق نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، لكن لم ينجح في تهديد مرمى الحارس الإماراتي محمد الشامسي.

وضاعت على الإمارات، فرصة خطيرة لتسجيل الهدف الثالث، عندما سدد خليفة الحمادي محاولة من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى الكوري الشمالي في الدقيقة 60.

ورد منتخب الإمارات عبر تمريرة علي عيد إلى علي صالح في مواجهة المرمى، لكن تسديدة الأخير افتقدت القوة وأبعدها دفاع الخصم في الدقيقة 66، ثم انطلق عيد في الجهة اليمنى وسدد بجوار القائم في الدقيقة 73.

وفي الدقائق الأخيرة، ضغط منتخب كوريا الشمالي وضاعت عليه فرصة في الدقيقة 86، عندما وصلت الكرة أمام سو جونج جيل وكيم كوك جين أمام المرمى، لكنهما لم يتمكنا من السيطرة عليها، لتنتهي المباراة بفوز الإمارات.

الإمارات كأس أفريقيا تحت 23 عام كرة القدم كوريا الشمالية

ذات صلة