هل كونتي مدرب جبان كما يزعم البعض ؟ .. أرقام النيراتزوري تحكُم

منذ ١٥ يوم

بدأ خلاف جديد ومثير في الكرة الإيطالية، وهذه المرة بين أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان، ونظيره فابيو كابيلو المدرب السابق لعدة فرق أوروبية منها ريال مدريد وآي سي ميلان ويوفنتوس وروما بجانب منتخب إنجلترا، ليعيد قضية النقاش الطويل في المواسم الماضية بين ماسيمليانو أليجري وأريجو ساكي، والنقاش دار حول الكرتين الجميلة والمحافظة.

وفي الخلاف الحالي تحدث فابيو كابيلو عن طريقة إدارة كونتي طريقة لعب إنتر ميلان، الذي يحتل وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي بـ 46 نقطة بعد انتهاء مرحلة الذهاب، وبفارق نقطتين عن المتصدر يوفنتوس.

وقال كابيلو عن كونتي “طريقة أنطونيو كونتي لا تعجبني، يعتمد على المرتدات كثيراً”.

وكان رد كونتي عليه قاسياً، بقوله “من حسن الحظ أن المنافسين يخشون مواجهة إنتر ميلان أكثر من الذين يشاهدون المباريات على التلفاز، هذا الكلام لا أساس له من الصحة، إنتر ميلان ليس فريقاً يدافع من الخلف ومن ثم يشن الهجمات، نحن نسيطر على المباراة ونعرف ما نفعله”.

كونتي المظلوم من اتهامات كابيلو
وبالنظر إلى أرقام إنتر ميلان خلال الموسم الحالي فإن وصفهم بالفريق الدفاعي والذي يلعب المرتدات فقط يعتبر ظلماً، ولا يمكن قياس مباراة أو مباراتين على موسم كامل.

كتيبة كونتي سجلت 40 هدفاً في الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي – أقوى هجوم – وللمفارقة فإن هدفين فقط سجلا من المرتدات !، و25 هدفاً من لعب مفتوح، وسبعة أهداف من كرات ثابتة، وستة أهداف من ركلات الجزاء.

وتبلغ نسبة استخواذ الإنتر على المباريات في الموسم الحالي 52.0 بالمئة، رغم ذلك فهو يحتل المركز الثامن في جدول أكثر فرق البطولة استحواذاً على الكرة.

وفي أهم مباريات الموسم الحالي للإنتر كان الأفضل استحواذاً في مباريات لاتسيو، ويوفنتوس، وتساوى في مباراة روما، وكان الأقل استحواذاً أمام ميلان ونابولي وأتلانتا.

وبالنظر إلى المباريات التي لم يكن متفوقاً فيها فإن كونتي على حق، فعادةً تصريحاته تبرر معاناة إنتر ميلان، حيث تحدث عقب مباراة أتلانتا عن ظهوره بشكلٍ أضعف من منافسه قائلاً “لقد تم بناء أتلانتا بشكلٍ بدني وعدواني، لقد صمدنا أمامهم، وهذا مثير للإعجاب، لا يجب نسيان أن المنافس سبقنا في جدول ترتيب الموسم الماضي، هم فريق قوي للغاية واليوم فعلنا كل شيء ممكن للفوز عليهم، أتلانتا عمل مع نفس المدرب منذ أربعة أعوام وجلبوا اللاعبين المناسبين لتكتيكهم”.

وعادةً ما يشتكي كونتي من عدم وجود دكة بدلاء قوية، وهذا يقلل من قدرة إنتر ميلان على التتويج بلقب الدوري الإيطالي في نهاية الموسم، وهذا بالتأكيد ليس عيباً، المدرب دخل الموسم دون وضع اللقب هدفاً، ومع ازدياد الضغوط عليه استطاع تقليلها من خلال التحدث عن تشكيلته التي تقل عن يوفنتوس بالتأكيد.

الدوري الإيطالي انتر ميلان انطونيو كونتي

ذات صلة