سندات سلطنة عمان الدولارية ترتفع

منذ ١ شهر

ارتفعت سندات عمان المقومة بالدولار 1.5 سنت بعد تنصيب جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا لعمان خلفا للمغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، وفق ما ذكرت وكالة رويتز.

وارتفعت سندات عمان استحقاق عام 2047 و2048 ما يتراوح بين 1.3 و1.5 سنت في التعاملات الأوروبية، بينما ارتفعت السندات الأقصر آجلا استحقاق 2026 و2028 في نطاق بين 0.4 و0.6 سنت.

وأدى جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، السبت، اليمين الدستورية سلطانا جديدا لعمان، خلفا للراحل المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

وقال صاحب الجلالة -في كلمة عقب أدائه اليمين الدستورية- إنه سيتبع خط الراحل جلالة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد في سياساته الخارجية والتعاون الدولي.

وأعلن ديوان البلاط السلطاني في عمان، مساء الجمعة، وفاة السلطان قابوس بن سعيد عن عمر 79 عاما، كما تم إعلان الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام 40 يوما.

وتوقع مسؤول اقتصادي عماني، أن يكون النمو السنوي للناتج المحلي بنسبة 5%، كما سترتفع نسبة النمو من 32 مليار ريال عماني (83.12 مليار دولار) إلى حوالي 85 مليار ريال عماني (90.91 مليار دولار) في عام 2020.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال العمانية، عبدالله السالمي، في تصريحات سابقة إن أسواق المال بشكل عام وأسواق دول المنطقة بشكل خاص شهدت العديد من التطورات والتحديات التي شكلت محطات إثراء على مدى الأعوام الماضية عززت مسيرة تطورها.

أخبار ذات صلة