جهاز جديد لزراعة ٢٠ نوعا من الخضراوات داخل منزلك

منذ ١١ يوم

كشفت شركة كورية عن أجهزة منزلية ذكية تحول المطبخ إلى مزرعة من خلال السماح لك بزراعة 20 نوعًا مختلفًا من الخضراوات داخل منزلك، والذى شاركت به فيCES أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية بلاس فيجاس، حيث أظهرت الشركة الكورية نوعًا تجريبيًا جديدًا من الأجهزة الشبيهة بالثلاجة، والذي يهدف إلى زراعة المواد الغذائية بالفعل بدلاً من تخزينها، ولا تزال الشركة تعمل على اسم نهائي للجهاز، ولكن تصفه بأنه “آلة زراعة داخلية”.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يشبه الجهاز ثلاجة تقليدية مزودة بلوحة زجاجية شفافة، حيث يوجد في الداخل أربعة صواني رأسية مخصصة لزراعة الخضروات وأنواع الخضار الورقية، والتي تقول الشركة، إنها ستكون كافية لإطعام أسرة مكونة من أربعة أفراد.

وأضافت الشركة، أن الجهاز يهدف إلى منح الناس إمكانية الوصول إلى الخضار الصحي على مدار العام، ما قد يكون مفيدًا في المناطق أو المواسم، حيث يصعب الوصول إلى الخضراوات.

وستزود الشركة 24 نوعًا مختلفًا من حبات البذور التي يضمن نموها داخل الجهاز، بما في ذلك الخس، الجرجير والريحان، وهناك مساحة لعدد يصل إلى 6 قرون بذرة لتنمو على كل من الأرفف الأربعة، وهذا يتوقف على حجم الخضراوات المختارة.

وسيتمكن العملاء من التحكم في مجموعة متنوعة من متغيرات المناخ للمساعدة في الحفاظ على نمو الخضراوات على النحو الأمثل.

كما أنه باستخدام تطبيق هاتف ذكي، ستتمكن من ضبط أوقات تلقائية للري، وتغيير درجات الحرارة لمحاكاة التباين ليلا ونهارا، وبرمجة سطوع مصابيح LED المدمجة، ومراقبة تقدم النباتات باستخدام أداة تتبع.

وقال دان سونج من إل جي في بيان أعلن فيه عن الجهاز: “مع وجود المزيد من المستهلكين هذه الأيام لأنماط الحياة النباتية، كان من المهم بالنسبة لنا المساهمة في هذا الاتجاه”.

وأضاف: “يمثل حلنا الأول للزراعة الداخلية نموذجًا جديدًا للشركة في الأجهزة المنزلية، حيث يوفر طريقة للمستهلكين لتناول الطعام بشكل جيد مع توفير متعة زراعة طعامهم”.

جهاز الزراعة جهاز الزراعة الذكى جهاز الزراعة بالمنزل معرض الالكترونيات الاستهلاكية

أخبار ذات صلة