تطبيق جديد من دبي الذكية لتسهيل التعاملات

منذ ١٣ يوم

أطلقت دبي الذكية تطبيق “المورد الذكي” على هواتف آبل وأندرويد، بحيث يتمكن الموردون من إجراء مختلف معاملاتهم عبر هواتفهم الذكية من أي مكان وفي أي وقت، بما فيها الاطلاع على مستندات المناقصات وعمليات إنشاء الفواتير أو تقديم العروض والمقترحات وتسديد الدفعات وغيرها من الخدمات.

وأعلنت دبي الذكية عن تطوير خدمة “المورد الذكي”، التي توفر للموردين المسجلين ضمن “نظم تخطيط الموارد الحكومية” إمكانية الوصول للبيانات والعقود والمناقصات والمعاملات المالية الخاصة بأكثر من 50 جهة حكومية في دبي من خلال موقع إلكتروني موحد.

ومن خلال تطبيق “المورد الذكي” لا يحتاج الأفراد إلى كلمة مرور واسم مستخدم للاطلاع على المناقصات المطروحة، وفي حال الرغبة بالتقديم لهذه المناقصات يتم التسجيل وإدخال الأوراق المطلوبة عبر التطبيق التي ستعتمد من قبل الجهات الحكومية المعنية، ليتم بعدها تزويد المورد باسم مستخدم وكلمة مرور تؤهله للدخول والتقديم على المناقصات التي يرغب بها.

وأكد وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، حرص دبي الذكية على توحيد الخدمات في إمارة دبي من خلال تطوير منصة موحدة ومؤتمتة بشكل كامل تتيح الشراكة والعمل بسلاسة وسهولة بين الجهات الحكومية وكل شركائها، سواء من الأفراد أو الشركات أو الموردين سعيا نحو تحقيق هدفها الأسمى في جعل دبي أسعد وأذكى مدينة على وجه الأرض.

وأشار إلى أن إطلاق دبي الذكية لمبادرات وخدمات نوعية ضمن مسيرة أتمتة العمل الحكومي في إمارة دبي يعزز دورها خلال عام 2020 “عام الاستعداد للخمسين” الذي أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشكل يضمن تسريع إنجازات التحول الذكي الكامل لحكومة دبي والتطبيق الأمثل لـ”استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية”.

ونوه بأن تطبيق “المورد الذكي” يضيف مزيدا من الحلول الذكية لموظفي ومتعاملي حكومة دبي ويرسخ أسلوبا مبتكرا لأداء العمل يعتمد على منصة موحدة وشاملة تتميز بالكفاءة والسهولة وتدعم التخلص التدريجي من المعاملات الورقية.

ومن جهة أخرى، تتيح خدمات التطبيق دفع رسوم المناقصات إن وجدت إلى جانب تقديم الفواتير للجهات الحكومية بشكل يوفر نحو 40% من الوقت المستهلك للانتهاء من الفواتير عادة، كما يقدم “المورد الذكي” لوحة تفاعلية تظهر للمورد الإحصاءات المهمة الخاصة به وحجم الأعمال التي قام بها مع الجهات الحكومية وكل العقود الخاصة به.

ويسمح التطبيق للموردين بمتابعة تفاصيل الفواتير والعقود والتقديم على إشعار تسليم الخدمات، فضلا عن إمكانية التوقيع الإلكتروني على مستندات تسليم الخدمات والأصناف.

وبالنسبة للجهات الحكومية، يشكل التطبيق فرصة مهمة لهم لجلب موردين أكثر للخدمات المتاحة، الأمر الذي يرفع معدل التنافسية وبالتالي يحفز تقديم خدمات أفضل لهذه الجهات.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، أطلقت “دبي الذكية” تدريجيا 137 مبادرة و1,129 خدمة ذكية تتمحور حول الأنظمة الذكية المترابطة بما فيها الخدمات التي تستخدم “نظم تخطيط الموارد الحكومية” المتقدمة، والتي تعد نظاما متكاملا للحلول التقنية المركزية التي توفرها “دبي الذكية” وتنفذها أكثر من 70 جهة حكومية في الإمارة.

وتتضمن مبادرة “نظم تخطيط الموارد الحكومية” أكثر من 30 نظاما وما يزيد على 71 ألف موظف، وهي تدير 95% من الميزانية الحكومية وأكثر من 45 ألف مورد ونحو 7 آلاف مستخدم، وقد وفر النظام 4.3 مليار درهم على حكومة دبي خلال الـ12 عاماً الماضية.

أبل أندرويد الإمارات المورد الذكي تطبيقات تكنولوجيا جديد التقنية دبي

أخبار ذات صلة