محمد بن زايد يفتتح أسبوع أبوظبي للاستدامة ٢٠٢٠

منذ ١٥ يوم

انطلق، صباح الإثنين، في أبوظبي، حفل الافتتاح الرسمي لـ”أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020″، وحفل توزيع جائزة زايد للاستدامة في دورتها الثانية عشرة، بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وبدأت فعاليات الأسبوع يوم 11 يناير/كانون الثاني وتستمر حتى 18 يناير؛ لمناقشة سبل تسريع وتيرة التنمية المستدامة، بمشاركة عدد من قادة الدول والوزراء وصناع القرار وخبراء القطاعات ورواد الابتكار وقادة الاستدامة في المستقبل.

ويزخر الأسبوع بمجموعة من الفعاليات المهمة على مدار أيام انعقاده؛ ومنها الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي وقمة مستقبل الاستدامة ومعرض ومنتديات القمة العالمية لطاقة المستقبل وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام وحفل توزيع جوائز جائزة زايد للاستدامة.

ويُعَد أسبوع الاستدامة أحد أكبر التجمعات المعنية بالاستدامة في العالم؛ حيث يجمع مزيجا فريدا من صانعي القرار وخبراء القطاعات ورواد التكنولوجيا والجيل القادم من قادة الاستدامة.

ويعمل الأسبوع من خلال مبادراته وفعالياته على تحفيز تبادل المعارف وتطبيق الاستراتيجيات وتطوير الحلول الكفيلة بدفع عجلة التقدم البشري.

وجرى خلال العام الجاري توسيع نطاق محاور الأسبوع بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة؛ حيث تشمل الدورة الحالية 6 محاور هي: الطاقة والتغير المناخي والمياه والغذاء ومستقبل التنقل واستكشاف الفضاء والتكنولوجيا الحيوية في قطاع الصحة وتكنولوجيا لحياة أفضل.

كما ستجرى مناقشة 3 موضوعات رئيسية هي: الذكاء الاصطناعي والمجتمع والشباب ضمن هذه المحاور كافة.

وتُعَد التنمية المستدامة في صميم “رؤية الإمارات 2021 ” وما تضمنته محاور أجندتها الوطنية، كما تعمل الدولة أيضا على دعم الجهود العالمية لتحقيقها.

أخبار ذات صلة