وقفة كروية: مواهب فاذة تنتظر المجد في خليجي ٢٤

منذ ٢ شهر

تنتظر الجماهير العربية بطولة كأس الخليج “خليجي 24” التي تنطلق في قطر في الفترة من 24 نوفمبر حتى السادس من شهر ديسمبر المقبل.

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية مع منتخبات عمان والكويت والبحرين بينما يقع المنتخب الإماراتي في المجموعة الأولى مع اليمن والعراق وقطر.

ويترقب عدد من النجوم بطولة خليجي 24 للاستمرار في تقديم موهبتهم بشكل مميز على أمل صنع المجد في البطولة التي كان آخر المتوجين بها هو منتخب عمان.

سالم الدوسري
جناح المنتخب السعودي ونادي الهلال أحد أهم المواهب المتوقع تألقها في خليجي 24 بعدما ساهم في تسجيل 8 أهداف لصالح الأخضر في 45 مباراة دولية.
بدأ الدوسري مسيرته مع فريق الشباب ثم تدرب في أكاديمية برشلونة حتى انتقل إلى الهلال في عهد المدرب الألماني توماس دول وأعير إلى فياريال الإسباني لمدة 6 اشهر على سبيل الإعارة وذلك مونديال روسيا 2018.

أحرز سالم الدوسري هدفًا عالميًا في مباراة المنتخب السعودي ضد أوزبكستان في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال قطر وكأس آسيا 2023.

سلمان الفرج
نجم المنتخب السعودي أحد أهم المواهب التي تنتظر المجد في خليجي 24 بفضل المستوى الذي يقدمه وسجل في مركز لاعب الوسط المدافع وقدرته على الربط بين الهجوم والوسط وسجل هدفين لبلاده مؤخرًا في مباراة أوزبكستان التي انتهت بفوز الأخضر 3-2 في التصفيات الآسيوية على ملعب باختاكور.

علي مبخوت
بلا شك لا يمكن تجاهل اسم علي مبخوت نجم منتخب الإمارات وصاحب التاريخ الطويل في ظل حالة التألق التي يعيشها وتسجيله لـ4 أهداف في التصفيات الآسيوية.

المعز علي
مهاجم منتخب قطر الذي قاده للفوز بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات وصاحب الـ23 عامًا الذي يعول عليه المنتخب القطري في قيادته نحو اللقب.

وسجل المعز علي 9 أهداف في كأس آسيا 2019 وتفوق على الإيراني علي دائي الذي سجل 8 أهداف في نسخة 1996 التي أقيمت في الإمارات.

وتقاسم مهاجم قطر صدارة هدافي العرب في بطولات كأس آسيا مع الإماراتي علي مبخوت الذي سجل أهدافه التسعة في بطولتين مختلفتين.

أكرم عفيف
نجم نادي السد ومنتخب قطر والمرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا بفضل الدور الذي يلعبه في صناعة اللعب أو مركز الجناح الأيسر.

ويعتمد فيليكس سانشيز المدير الفني لمنتخب قطر على أكرم عفيف بشكل أساسي وسبق له اللعب في كأس الخليج بدولة الكويت.

مهند علي
أحد أهم المواهب في المنتخب العراقي وهداف بلاده والذي يظهر للمرة الثانية في كأس الخليج بعدما لعب في النسخة الماضية من خليجي 24.

المنذر ربيع العلوي
يأمل المنذر ربيع نجم المنتخب العماني في قيادة بلاده نحو التألق والتتويج باللقب من جديد خاصة أنه يجيد تسجيل الأهداف بفضل البنية القوية التي يمتلكها وأحرز 3 أهداف حتى الآن في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

اتحاد كأس الخليج العربي خليجي 24 كأس الخليج العربي

ذات صلة